...::!:: لـحــظـة مــشـاعــر ::!::...
عزيزنا الزائر انت غير مسجل لدينا يسرنا انضمامك الينا



 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التربيه : لا تأجيل للدراسـه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رفيعة الشأن
●{ وٍرٍدَنٍـآ آٍلخبٌرٍ آٍلتُـآٍلـيً ..~
●{ وٍرٍدَنٍـآ آٍلخبٌرٍ آٍلتُـآٍلـيً ..~
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 159

مُساهمةموضوع: التربيه : لا تأجيل للدراسـه   28/8/2009, 2:28 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم بالإنابة محمد بن سعد الدخيني صدور قرار بتأجيل بدء العام الدراسي إلى ما بعد موسم الحج، منوها إلى أن اللجنة المشكلة من وزارتي التربية والصحة ستعلن خلال الأيام المقبلة الآلية التي سيتم بموجبها التعامل مع حيثيات مرض أنفلونزا الخنازير (A-H1-N1) وذلك لحماية أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة.
من جانبه أوضح المتحدث الرسمي بوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني أن الوزارة ستستعين بسبل الحماية المطبقة في المدارس الأوروبية والأمريكية من هذا المرض لتطبيقها في المدارس السعودية، مبينا أن الوزارتين ستعلنان الأسبوع المقبل عن كافة الخطط الوقائية والاحترازية للعام الدراسي المقبل.
وبين الدخيني في تصريح أمس أن وزارتي التربية والتعليم والصحة تعملان بشكل جاد من خلال لجنة مشتركة لإصدار آلية يتم العمل بها قبل وأثناء العام الدراسي لحماية الطلاب والطالبات من هذا المرض، منوها إلى انه لا يمكن استباق القرارات بوضع الفرضيات سواء بإغلاق مدارس او خلافه في حالة وجود المرض.

يأتي هذا في الوقت الذي أوضح فيه د. مرغلاني أن اللجنة التنفيذية من الوزارتين وبإشراف من وزير التربية سمو الأمير فيصل بن عبدالله ووزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة ستنتهي خلال الأيام المقبلة من وضع الخطط الاحترازية والوقائية من المرض والتي سيتم تطبيقها في المدارس التعليمية لحماية الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات،

مبينا أن هذه الخطط تستفيد من تجارب دول أوروبية وأمريكية وسيتم تطبيقها في المدارس السعودية.
ولاتزال اللجنة المشكلة من الصحة والتربية وتضم عددا من المسؤولين والخبراء تواصل اجتماعاتها لبحث عدد من القضايا ذات العلاقة بالصحة المدرسية والتي من أبرزها سبل الوقاية والتوعية من مرض أنفلونزا الخنازير (A-H1-N1).
وكشفت مصادر أنه سيتم إعلان التوصيات التي ستخرج بها اللجنة منتصف الأسبوع المقبل من خلال موتمر صحفي سيعقد لهذا الشأن.
يذكر أن العام الدراسي سيبدأ منتصف شهر شوال المقبل بتوافد أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة وسيسبقهم نحو 423 ألف معلم ومعلمة قبل أسبوع من انطلاقة العام الدراسي.




















سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التربيه : لا تأجيل للدراسـه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
...::!:: لـحــظـة مــشـاعــر ::!::... :: ·:*¨`*:· المنتديات العامة ·:*¨`*:· :: ●{ وٍرٍدَنٍــآ آٍلخبٌـرٍ آٍلتُــآٍلــيً ..~-
انتقل الى: