...::!:: لـحــظـة مــشـاعــر ::!::...
عزيزنا الزائر انت غير مسجل لدينا يسرنا انضمامك الينا



 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (التجارة) توقف رفع أسعار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجوري
●{ نْفحآتْ روٌحــآنيِهـ ~
●{ نْفحآتْ روٌحــآنيِهـ ~
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 654
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: (التجارة) توقف رفع أسعار   10/12/2009, 5:55 am

(التجارة) توقف رفع أسعار (البيبسي) وتشكل لجنة لدراسة المبررات

علمت (الجزيرة) من مصادر مطلعة أن وزارة التجارة والصناعة أوقفت رفع أسعار المشروبات الغازية، وتثبيتها عند مستواها السابق ريالا واحد للعبوة حجم 330 مل. وشكلت التجارة لجنة لدراسة مبررات ارتفاع الأسعار للبت في إقرار الزيادة أو إبقائها عند المستويات المعروفة.وستدرس اللجنة مبررات الشركات المنتجة لارتفاع الأسعار وبحثها مع هيئة المنافسة قبل إقرار الزيادة أو عدمها.

وبين مصدر مطلع ل(الجزيرة) ان التجارة خاطبت الشركة المصنعة حول الزيادة المفاجئة وطلبت منها عدم اتخاذ مثل تلك القرارت دون الرجوع للوزارة ومخاطبتها وطرح المسببات والمبررات لرفع الاسعار، وبعد دراستها من قبل التجارة يتم البت في اقرار او تثبيت الاسعار مشيرا الى ان إعادة الاسعار الى وضعها الطبيعي من اختصاص هيئة المنافسة التي تنص انظمتها على حماية المنافسة وتشجيعها.

وبدأت امس بعض مراكز بيع التجزئة والمواد الغذائية برفع قيمة المشروبات الغازية 50% بناء على طلب الشركة المصنعة في تحرك مفاجئ حيث إن الاسعار ظلت صامدة ابان وصول التضخم ذروته العام الماضي الا ان المشروبات الغازية خالفت التوجه العام وارتفعت 50%.

وبررت شركة بيبسي في بيان لها رفع سعر علبة البيبسي بارتفاع أسعار المواد الخام وتكلفة تشغيل العمالة وأنها لا تجد طريقا آخر لاحتواء تكلفة الانتاج سوى رفع السعر، مشيرة الى ان سعر علبة (المشروب الغازي) بالمملكة هو من أقل الأسعار في العالم.

وقالت الشركة في بيانها إنها لو قامت برفع الأسعار بصورة متدرجة مقابل التضخم الرسمي بمنطقة الخليج، لكان سعر علبة البيبسي بلغ مستوى قياسيا.

يشار إلى أن أسعار السكر أحد أهم المكونات الرئيسة في إنتاج المشروبات الغازية ارتفعت خلال الفترة الماضية بشكل كبير وصل إلى نحو 50% في أسواق المملكة بعد ارتفاعات متواصلة في الأسعار عالميا

منقولللللللللللللللللللللللللللل




















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(التجارة) توقف رفع أسعار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
...::!:: لـحــظـة مــشـاعــر ::!::... :: ·:*¨`*:· المنتديات العامة ·:*¨`*:· :: ●{ وٍرٍدَنٍــآ آٍلخبٌـرٍ آٍلتُــآٍلــيً ..~-
انتقل الى: